Prince Anwar Muawiyah, leader of the Yezidi in Iraq and the world

التلاعب بإمارة الايزيدية من أي حزب كان سيرفضها الشعب الايزيدي

0

التلاعب باامارة الايزيدية من أي حزب كان سيرفضها الشعب الايزيدي ولن يكون الا من خلال مبادرة السلام من أجل لم شمل ابناء الايزيدية في العراق والعالم.
دعوة مبادرة للاتفاق والتعاون المشترك من أجل المصلحة العامة للشعب الايزيدي .
وهذه المبادرة جائت بعد مشاورات ومناقشات تفصيلية مع شخصيات ايزيدية ووطنية مختلفة بعدما اصاب الايزيدية من استهداف وتشتت وتبعثر وإبادة جماعية.
وبعد وفاة المرحوم الامير تحسين سعيد رحمه الله، ومن منطلق المسؤولية والحرص والرغبة في رأب الصدع وتوحيد الكلمة والموقف والانتماء فإننا نطرح اليوم مبادرة للمصالحة وللسلام من أجل مصلحة الايزيدية بصورة خاصة والعراق بصورة عامة.
لهذا فاني أدعوا ابناء العم للجلوس على طاولة مستديرة لحل اية خلافات وازالة اية معوقات تعيق وحدتنا بعد فراق دام مايقرب المائة عام.
واننا في هذا المنعطف التاريخي الخطير ومن منطلق مسؤلياتنا التاريخية اتجاه ابناء جلدتنا الايزيدية وعمومتنا واتجاه بلدنا العراق فاننا ندعو الى تشكيل مرجعية حقيقة لأبناء الايزيدية بعيد عن الاحزاب والتوجهات السياسية وكمايلي :
١. الضرورة الوطنية والتاريخية للمصالحة بين العائلتين المتنافستين التي يتزعمهما كل من المرحوم الامير تحسين سعيد والامير انور معاوية وان تجري هذه المصالحة بحضور شيوخ ووجهاء يتم ترشيح من يكون مؤهلا للحضور من الطرفين من شخصيات عشائرية ووجهاء الايزيدية من ألعراق وسورية وتركية وارمنيا وجورجيا وروسيا وكندا وامريكا واستراليا وأوروبا وإقليم كردستان . ويتم الاتفاق عليها من الطرفين.
٢. تجري مناقشة كافة النقاط العالقة في الجلسة على الطاولة المستديرة بهدف سامي ونبيل لحل الخلاف خدمة للعراق ولابنائنا الايزيدية وسنكون سباقين في المرونة والتفهم والوضوح.
٣. نؤيد اي مساهمة من الحكومة العراقية بارسال ممثل عنها وكذلك حضور ممثل من حكومة الاقليم.
٤. نقترح ان تشكل المرجعية من كلا الطرفين ومن عشرين الى خمسين شخصية أو أكثر من جميع ابناء الايزيدية في العراق والعالم.
٥. ان لاتتبنى هذه المرجعية اي اتجاه سياسي وان لاتكون واجهة سياسية وان تناط بها مهمات محددة حسب الاتفاق.
٦. نقترح مناقشة فكرة تشكيل مجلس استشاري من العائلة مرتبط بالامير (والذي يمثل الواجهة السياسية والدينية). على أن تمثل في هذا المجلس جميع العوائل لتقديم المشورة في كل المجالات. والامير دوري بين اربع إلى ست سنوات . تتناول بين الطرفين .ولا مانع أن رشح نفسة احد اخر من بيت الأمير مستقبلا .
٧. بعد تحقيق المصالحة تجري عملية اختيار لقب الأمير وتبدأ بتشكيل لجنة مشرفة من الطرفين ثم يجري ترشيح المؤهلين والمستحقين لذلك على ان يشارك بعملية التصويت لاختيار الامير جميع ابناء الايزيدية من وجهاء وشيوخ عشائر دون استثناء من وجهاء تركيا وسوريا وارمنيا وجورجيا وأوروبا وكندا وامريكا واستراليا .
٨. ان يتصف المرشح لمنصب امير الايزيدية بمايلي:
أ . ذو سمعة جيدة وحسن السيرة والسلوك.
ب.ان يكون معروفا لدى ابناء الايزيدية وفي الأوساط السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية.
ج. ان يقدم السيرة الذاتية له ولوالده وجده.
د. أن يتصف بالشجاعة والاخلاق الحميدة ويحمل صفات الحنكة والشهامة والكرم وان يشهد له بذلك.
ه. وان يكون مستقل سياسيا وغير تابع لاي جهة سياسية.
٩. أن يكون في المرجعية ممثلين من كل دولة لا يقل عددهم عن شخصين ويتم اختيارهم من قبل المجلس الجديد.
١٠. تجمع كافة الواردات في صندوق واحد ويجري صرفها بموجب ضوابط واسس يضعها المجلس الموحد الجديد. وتوزع بشكل تالي رواتب للمجلس والاخر يوزع على الفقراء والارامل واليتامة وطلاب محتاجين والمحتاجين من المرضى والشهداء والناجية من يد داعش وليس لها احد وإعادت المختطفات .
١١. ونحن على استعداد تام لسماع ومناقشة اي رأي او اضافة او مقترح وسنكون للخير سباقين وللم الشمل حاضرين ولخدمة الايزيدية اينما وجدوا مستعدين.

انور معاوية
امير الايزيدية في العراق والعالم.
24.2.2019

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.